فعالية رن الجرس Ring the bell

شارك هذه المقالة

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on whatsapp

 

 

نفذ المعهد اليمني للمديرين YIoD– أحد كيانات نادي الاعمال اليمني YBC – بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC يوم الخميس الموافق 14 مارس 2019م الفعالية الأولى في اليمن Ring the bell. التي تهدف إلى الحصول على “رنات الجرس” في جميع أنحاء العالم، وذلك للفت الانتباه إلى الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تعزيز دور السيدات وإدراجهن في مجالس الإدارات وقيادة الأعمال لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وزيادة الوعي بمبادئ تمكين المرأة (WEPs).
ركزت الفعالية وجلسة النقاش الذي قدمها الخبراء في مجال النوع الاجتماعي على النقاط الاكثر أهمية. ومن تلك النقاط، التحديات التي تواجه السيدات للوصول الى المناصب العليا او مجالس الادارات من جميع الزوايا، الفرص الممكنة امام السيدات للوصول الى مجالس الادارات، دور المنظمات والمستثمرين والقانون في تسهيل ودعم وصول السيدات الى المناصب القيادية، خصوصية البيئة اليمنية في دعم السيدات في المجال المهني، التوصيات للسيدات والاطراف ذات العلاقة من أجل إشراك أفضل للسيدات في مجال قيادة الاعمال، دور الاعلام لرفع الوعي بأهمية مشاركة السيدات، وكيفية التخلص من التحيز اللاوعي تجاه مشاركة السيدات في مجالس الادارات.
حيث حضر الفعالية ٤٥ شخص. ١٧ منهم سيدات اعمال و١٥ رجال اعمال في المستوى التنفيذي ومستوى مجلس الادارة، ١٣ شخص من الرياديين. كما حضر ممثلين عن الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، ممثلي من المنظمات المحلية والدولية العاملة مع المرأة، مؤسسات التمويل والبنك المركزي اليمني. كونها اول فعالية في اليمن فقد كان الحماس واضح على لحضور من خلال حرصهم على الحضور والمشاركة الفاعلة ضمن جلسات الحدث.
احتوت الفعالية على قصص نجاح لسيدتين. الاولى، السيدة نورا العاضي حيث تحدثت عن قصة نجاحها والتحديات والفرص التي واجهتها كونها اول مدير لقطاع الرقابة والتفتيش على البنوك في البنك المركزي اليمني وتعمل حالياً كمستشار لمحافظ البنك المركزي اليمني. الثانية، البروفسور نجاة جمعان وقد ركزت قصة النجاح على النجاح الأكاديمي وتوظيفه في النجاح والتقدم المهني، كانت الدكتورة نجاة عميد كلية التجارة والاقتصاد في جامعة صنعاء كما انها عضو مجلس ادارة وخبيرة في مجال الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي.

https://youtu.be/0cb1vBSi0Xc

اكتشف المزيد